Menu

تأسست كلية الإدارة والاقتصاد / جامعة تكريت في عام 2000 ، وقد اقتصرت الكلية في بداية تأسيسها على قسمين علميين فقط هما (قسم إدارة الإعمال , قسم الاقتصاد) وبلغ عدد الطلبة المقبولين في سنة التأسيس (388) طالبا وطالبة , ويمنح القسم الأول شهادة بكالوريوس علوم في إدارة الإعمال إما القسم الثاني ونظراً لاحتوائه على فرعين هما (فرع الاقتصاد العام و فرع العلوم المالية والمصرفية) وان التخصص في احد الفرعين يبدأ من المرحلة الثالثة فأن المتخرج من هذا القسم سيحصل اما على شهادة بكالوريوس علوم في الاقتصاد او على شهادة بكالوريوس علوم مالية ومصرفية وحسب دراسته . وقد شهد العام الدراسي (2002-2003) أستحداث قسم (المحاسبة) كما شهد العام 2010 استحداث (قسم العلوم المالية والمصرفية) ليباشر هذا القسم باستقبال الطلبة للعام الدراسي (2010-2011) . وأصبحت الكلية تضم اربع أقسام علمية. هي قسم المحاسبة / قسم إدارة الأعمال / قسم الاقتصاد / قسم العلوم المالية والمصرفية وذلك في الدراسة الصباحية، اما الدراسة المسائية فتظم قسمين علميين هما (قسم ادارة الاعمال , قسم الاقتصاد) . وقد شهد أعداد الطلبة نمواً متزايداً في السنوات اللاحقة ؛وحاليا توجد دراسات مسائية في الاقسام الاربعة.

  

وعلى صعيد الدراسات العليا فقد تم استحداث دراسات عليا / ماجستير علوم في الاقتصاد في العام الدراسي 2005-2006 ، كما تم استحداث دراسة ماجستير في قسمي إدارة الأعمال والمحاسبة في العام الدراسي 2008-2009 حيث شهدت مقاعد القبول تنافساً شديداً عليها.
ونظراً للنمو المتزايد في أعداد الطلبة والاستحداثات في الأقسام العلمية فأن الكلية تخطط بأذن الله لإنشاء بنايات جديدة تضم قاعات دراسية ومكتبة حديثة للكلية وكافيتيريا وذلك بهدف توفير الأجواء المناسبة للطلبة في الكلية

 
وبالفعل تم انشاء بناية لقسم ادارة الاعمال تضم ثلاث طوابق ومجهزه بكل مايلزم من مواد وادوات تساهم في تسيير المسيره العلمية بالشكل المطلوب.
Go to top