Menu

 شعار كلية الادارة والاقتصاد

لقد وضعت كلية الادارة والاقتصاد ومن خلال رؤيتها ورسالتها الاهتمام بالعلم والتأسيس لمستقبل علمي زاهر مرتكز على جذور رصينة وثابتة وهذا ما نجده منعكساً في شعار الكلية الذي يزين مدخلها والذي يرسم بوضوح رسالة الكلية ورؤيتها واهدافها من خلال الاتي :
يتوسط الشعار رمز العِلم وهو القلم والكتاب وهما الاداتان اللتان طالما كانتا ولا تزال سلاح العلماء والطلبة في اكتساب المعرفة ونشرها وفي البحث العلمي وبواسطتهما تطورت البشرية وتطورت الحياة وتطور الانسان. وتتخذ الكلية القلم والكتاب اساساً لوجودها واساساً لما تقدمه لطلبتها الا وهو البحث العلمي.
يعلو رمز القلم والكتاب اية قرآنية كريمة ((وَقُلْ رَبِيَّ زِدْنِيَ عِلْما )), حيث تعبر هذه الاية الكريمة عن المنهل الصافي الذي تستمد منه الكلية مبادئها وقيمها وهي تمثل رسالة واضحة عن الاهمية العظيمة للعلم ودليل واضح على رغبة الانسان بتطوير نفسه من خلال العلم وهي دليل الرغبة على الاستزادة من العلم والتوسع في البحث العلمي الذي تضعه الكلية نصب عينيها في تعاملها مع الطلبة والباحثين.
خلفية الشعار هي ترميز للكرة الارضية و العالم حيث تعكس الافاق و المديات غير المحدودة التي تتوق الكلية لبلوغها في توصيل رسالتها العلمية ورعاية طلبتها وباحثيها. بالاضافة الى اطار بالون البنفسجي بعموم الشعار والذي يمثل لون الكلية الرسمي , ويحمل هذا الشعار اسم الكلية باللغتين العربية والانكليزية مع اسم الجامعة (جامعة تكريت ) والتي تحمل المعنى التاريخي للرصانة والعلم.

Go to top