Menu

تم بعون الله تعالى اليوم مناقشة رسالة الماجستير في العلوم الادارية للطالبة (كوثر عبدالجبار حسين ) الموسومة (اسهام عناصر المزيج التسويقي الريادي في كسب الزبائن الجدد - دراسة حالة في شركة زين للاتصالات) وذلك على قاعة الاستاذ الدكتور محمد بدع في عمادة كلية الادارة والاقتصاد.

و تألفت لجنة المناقشة من :

1- أ.د. سامي ذياب محل.............................. رئيسا

2- أ.م.د. نجلة يونس محمد ......................... عضوا

3- م.د حاتم علي عبدالله ............................ عضوا

4- أ.د. أنيس احمد عبدالله ................. عضوا ومشرفاً

توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها : أن جميع عناصر المزيج التسويقي كان لها دور ولكن ليس قوية ومتفاوتة في التأثير لبعض متغيراته في كسب الزبائن الجدد، لأن مساهمة جميع العوامل كانت متوسطة التأثير ( 29. 62 ) في كسب الزبائن الجدد. اما اهم التوصيات : فينبغي على الشركة المبحوثة ايلاء اهتماما متساوية بجميع عناصر المزيج التسويقي الريادي فلا ينبغي التركيز على السعر فقط وتميز الاهتمام به على حساب بقية العناصر فلا يوجد عنصر أكثر أهمية من باقي العناصر، لأن المزيج التسويقي هو خلطة متكاملة من جميع العناصر، كل له دور في منظومة قيمة الزبون التي تعد الأساس والفيصل في كسب المزيد من الزبائن الجدد.

IMG 9641

IMG 9637

IMG 9642

IMG 9638

Go to top