Menu

برعاية رئيس جامعة تكريت (الاستاذ الدكتور جهاد ذياب محل) وبأشراف (الاستاذ الدكتور عبدالرزاق حمد حسين) عميد كلية الادارة والاقتصاد ستبدأ في كلية الادارة والاقتصاد يوم الثلاثاء الموافق 28 تموز 2020 اعمال المؤتمر العلمي الرابع لكلية الادارة والاقتصاد / جامعة تكريت تحت شعار (الاقتصاد الخفي وإدارة الازمات) عبر المنصة الالكترونية (Google Classroom) ليومي الثلاثاء والأربعاء 28-29 /7/ 2020 .

وتقدم رئيس لجنة المؤتمر ( ا.د.عبدالرزاق حمد حسين ) بالتهاني والتبريكات للمشاركين في المؤتمر لمناسبة حلول شهر ذو الجحة وعيد الاضحى المبارك شاكرا السيد رئيس الجامعة لرعايته الكريمة للمؤتمر.
وأضاف ان المؤتمر في انعقاده بهذه الظروف يعد تحديا لما يشهده البلد والعالم من انتشار جائحة كورونا الذي ادى الى تعطل الكثير من مجريات الحياة ورغم ذلك لم يمنع الباحثين في الجامعة والكلية من قبول التحدي وإقامة المؤتمر والقيام بكل المهام العلمية الأخرى التي تؤدي الى نجاحه.
واشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ( ا.د. صدام محمد محمود ) ان عدد البحوث المستلمة بلغت (73) بحثاً وعدد البحوث المقبولة (64) بحثاً اشارة الى وجود (4) بحوث لباحثين من خارج العراق من دول اسبانيا والجزائر وسوريا وفلسطين

وقد تضمن المؤتمر العلمي خمس محاور :

المحور الاول : مدخل قياس الاقتصاد الخفي من منظور ( محاسبي , اقتصادي , احصائي).

المحور الثاني: دور المعايير المحاسبية في ادارة الازمات

المحور الثالث : الفساد الاداري والمالي دعامة اساسية للاقتصاد الخفي .

المحور الرابع : استراتيجية إدارة الازمات .

المحور الخامس : الاقتصاد الخفي من منظور قانوني .

ومن اهم اهداف المؤتمر تشخيص واقع الاقتصاد الخفي في البلدان النامية وانعكاساته في تفاقم عجز الموازنة العامة. وتحديد أثر الاقتصاد الخفي في التنمية المستدامة. ومدى إمكانية توظيف الاقتصاد الخفي في ادارة الازمات .

وبإذن الله تعالـى يترأٍس اليوم عند الساعة 9 مساءا افتتاح منصة البحوث المحاسبية من قبل رئيس الجلسة (ا.د. سطم صالح حسين ) ومنصة البحوث الاقتصادية من قبل رئيس الجلسة ( ا.د.سعد صالح عيسى ) والمنصة الاولى في البحوث الادارية من قبل رئيس الجلسة (ا.د. ناجي عبدالستار محمود ) والمنصة الثانية في البحوث الادارية من قبل رئيس الجلسة (ا.د. قاسم احمد حنظل )

وسوف تستمر اعمال المؤتمر العلمي الرابع الكترونياً عبر منصة (Google Classroom)  يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق28-29 /2020/7  وعلى المنصات الالكترونية التالية:

ت

منصات البحوث العلمية

كود المنصة

1

منصة البحوث المحاسبية

qoerum5

2

منصة البحوث الادارية

bnasjie

3

منصة البحوث الاقتصادية

dqrh4gk

Go to top