Menu

تم بعون الله تعالـى مناقشــة رسالة الدبلوم العالي في التخطيط الاستراتيجي للطالب (سامر خلف حميد ) الموسومة (اثر بعض مخرجات التخطيط الاستراتيجي على الاداء المتميز دراسة حاله في مكتبات جامعة تكريت) وذلك في يوم الاحد الموافق 2020/9/13 في تمام الساعة العاشرة صباحاً في كلية الادارة والاقتصاد / جامعة تكريت / قاعة الدكتور محمد بدع . 

  تألفت لجنة المناقشة من :

1- ا.د.ناجي عبدالستار محمود ...... رئيساً

2- ا.م.كفاح عباس محيميد ........ عضواً

3- ا.م. خلف لطيف ناصر...........عضوا ومشرفاً

1

المستخلص

تهدف الدراسة الى بيان تأثير بعض مخرجات التخطيط الاستراتيجي على الاداء المتميز لدى عينة مختارة من موظفي مكتبات كليات جامعة تكريت الذين يمثلون نموذجا اساسيا يمكن الاعتماد عليه من اجل بلوغ النتائج، وتتمحور مشكلة الدراسة بأن توظيف بعض مخرجات التخطيط الاستراتيجي بشكل صحيح في المنظمات عينة الدراسة قد يعزز من صورتها امام الطلبة والتدريسيين من خلال بناء ثقافة داخل المنظمة تهتم بتقديم خدمات متميزة تجعل من المنظمة الوجه الامثل للطالب.

2

الاستنتـاجات

1.تفعيل عملية التخطيط الاستراتيجي يساعد في تحقيق اهداف المنظمة بصورة ايجابية وذلك لشعور الفرد والجماعة بأن مخرجات التخطيط الاستراتيجي في المنظمة يحفزهم على تقديم الافضل فينتج دافع للعمل نابع من الثقة فيما بينهم .

2.تعد تنمية الموارد البشرية وتدريبها عنصراً حيوياً للمنظمات الفاعلة ، وتعد احدى العوامل الجوهرية في تعزيز عملية مخرجات التخطيط الاستراتيجي .

3.ينعكس تمكين العاملين في قيم المنظمة ومبادئها ورسالتها سياستها وهذا ينسحب على بقية أبعاد مخرجات التخطيط الاستراتيجي.

3

التوصيات

1.تركيز الاهتمام على بعض مخرجات التخطيط الاستراتيجي على المستوى الكلي لما لها من علاقة وأثر في طبيعة أداء الموظفين.

2.التركيز على الوعي والاهتمام بالمكتبات ووضع آليات تقنية وبرامج معلوماتية لتسهيل مهمة الزبون للاستفادة القصوى من المعرفة بما موجود من كتب ومصادر في المكتبات.

3.وجوب التركيز على بعض أبعاد التخطيط الاستراتيجي (تنمية الموارد البشرية وتدريبها، تمكين العاملين، الاحتواء العالي، جودة حياة العمل) بشكل دقيق إذ إن كل بعد من هذه الأبعاد له علاقة وثيقة في تنشيط عملية الأداء المتميز للموظفين وكذلك الطلبة والتدريسيين .

4

Go to top