Menu

برعاية ا.د وعد محمود رؤوف رئيس الجامعة المحترم وبأشراف من قبل ا.د عبدالرزاق حمد حسين عميد الكلية أقام قسم الاقتصاد في قاعة المناقشات في كلية الادارة والاقتصاد جامعة تكريت ندوه علمية بعنوان (المسارات الحديثة للإصلاح الاقتصادي لمواجهة تحديات الاقتصاد العراقي) في صباح يوم الثلاثاء الموافق 2016/12/27 في تمام الساعة الحادية عشر حيث تناولت الندوة اربع محاور:

المحور الاول مفاهيم عامة للإصلاح الاقتصادي استعرض فيه م.م زياد عزالدين طه ان الاصلاح الاقتصادي الركن الاساسي في تقدم الامم وان اتخاذ مسارات وتوجيهات حديثة غدت من اوليات عملية الاصلاح الاقتصادي بعد عام 2003.

المحور الثاني التحديات الرئيسية للإصلاح الاقتصادي في العراق استعرض فيه م. محمد عماد عبد العزيز ان التحديات الخارجية والداخلية اثرت وبشكل مباشر على الاقتصاد العراقي.

المحور الثالث تبني استراتيجية الاقتصاد المعرفي في العراق استعرض فيه م.م سامر محمد فخري شرح مفصل عن مشروع الحوكمة الالكترونية والاقتصاد المعرفي والسبل الحديثة للاصلاح الاقتصادي.

المحور الرابع تفعيل وتطبيق مشروع الحوكمة الالكترونية استعرض فيه ا.م.د سعد صالح عيسى معرفة حجم التحديات الاقتصادية التي يواجهها الاقتصاد العراقي عند تفعيل وتطبيق مشروع الحوكمة الالكتروني في العراق.

هذا وحضر الندوة عميد كلية الادارة والاقتصاد وكوكبة من اعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة طيبه من طلبتنا الاعزاء لكلا الدراستين الاولية والعليا

وفي نهاية الندوة كانت هناك مناقشات واسئلة طرحت على اللجنة التحضيرية للندوة لغرض ايصال اكبر كمية ممكنة من المعلومات القيمة للحضور.

Go to top