Menu

برعاية الاستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف رئيس جامعة تكريت وبأشراف الاستاذ الدكتور عبد الرزاق حمد حسين عميد كلية الادارة والاقتصاد أقام قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة تكريت ندوة علمية بعنوان (المتغيرات الاقتصادية والمالية الدولية وانعكاساتها على النظام الاقتصادي والمالي وفي العراق) وذلك في تمام الساعة الحادية عشر من يوم الثلاثاء الموافق 2017/1/3 في قاعة المناقشات للدراسات العليا تناولت الندوة ثلاث محاور:

المحور الاول الاسواق المالية واثرها على النمو الاقتصادي في العراق استعرض فيه أ.م مخيف جاسم حمد الاسواق المالية في حقبة السبعينيات ونشأت الاسواق المالية العربية وتأثيرها على اقتصاديات الدول بشكل عام والعراق بشكل خاص.

المحور الثاني الفساد الاداري والمالي في العراق استعرض فيه أ.م.د عبد العزيز شويش عن الفساد الاداري والمالي وانتشاره في العراق خاصتاً دوائر الدولة وتطرق الى طرق احتوائها وسبل معالجته والحد من انتشاره.

المحور الثالث السياسة النقدية في العراق واستعرض فيه م. حميد حسن خلف التغيرات الاقتصادية بعد الحرب العالمية الثانية وسيطرة الدولار الامريكي وتحول الاقتصاد العراقي من الاقتصاد المخطط الى اقتصاد السوق واندماج الاقتصاد العراقي مع اقتصاديات الدول المجاورة له.

هذا وحضر الندوة عميد كلية الادارة والاقتصاد المحترم وكوكبة من اعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة من طلبتنا الاعزاء لكلا الدراستين الاولية والعليا، وفي نهاية الندوة كانت هناك مناقشات واسئلة طرحت على اللجنة التحضيرية للندوة لغرض ايصال اكبر كمية ممكنة من المعلومات القيمة للحضور.

Go to top