Menu

برعاية أ.د عادل فوزي شهاب رئيس جامعة تكريت المحترم وباشراف أ.د عبدالرزاق حمد حسين عميد كلية الادارة والاقتصاد المحترم، اقامه قسم ادارة الاعمال بتوجيه وحضور م.د حاتم علي عبدالله رئيس قسم ادارة الاعمال ندوة ارشادية بعنوان (تعزيز القيم الاخلاقيه في المجتمع الاكاديمي) يوم الخميس الموافق 2017/3/23 من اعداد م.د حاتم علي عبدالله و م.د عبدالله محمود عبدالله و م.م وسام هاشم و م.م كفاح عباس محيميد و م.م مروان خلف علي.

تناولت الندوة اربع محاور وضحت الاتي:
-المحور الاول (مكانة الطالب في المجتمع الاكاديمي) استعرض فيه م.م وسام هشام اهمية الطالب الجامعي وضرورة اعداده بصوره جيدة كونه يمثل المخرجات العلمية للجامعة وكذلك بذل الجهد من قبل الكادر التدريسي من اجل ايصال طلبتنا الى المستوى المطلوب يليق بالمكانة العلميه وتطرق ايضاً ضرورة الاهتمام من قبل طلبتنا بكل مايساهم في اكمال المسيرة العلميه.
-المحور الثاني (قدسية الحرم الجامعي) استعرض فيه م.د عبدالله محمود عبدالله ان الجامعة مكان مهم وله حرمه حاله حال العتبات المقدسه هذا واطلق على جامعتنا بالحرم الجامعي وهذا دليل على حرمة الجامعة وضرورة احترامها وتقدير مكانتها واوضح كذلك اهمية نبذ التطرف والطائفيه وترك كل ماهو مسيء بالاخلاق والقيم واحترام الاخرين وترك الالفاظ التي تسيء بسمعة الطالب الجامعي.
-المحور الثالث (اهمية القيم الاخلاقية في الجامعة) استعرض فيه م.م مروان خلف علي القيم والاخلاق التي وجب على كل طالب التحلي بهذه الاخلاق الرائعة التي يتصف بها طلبة كليتنا خاصة وجامعتنا عامة ونبذ كل ماهو مخالف لها او مسيء بها وكذلك اضهر العلاقة الوثيقة بين الاخلاق والزي الجامعي موضحاً ان التزام الطلبة بالزي يمثل مدى احترامهم لجامعتهم والذي يدل على الاخلاق الراقيه التي يتصف بها.
-المحور الرابع (تعليمات انظباط الطلبة) استعرض فيه م.م كفاح عباس محيميد القوانين التي يلزم بها كل طالب والشروط الواجبه عليهم وكذلك اهمية التعرف عليها ومخاطر اهمالها او عدم الالتزام بها وبين المستوى الرائع الذي وصل اليه طلبة جامعتنا والمستوى الذي وصل اليه كدليل واضح على الالتزام بما هو مطلوب منه مستعرضا لها على (data show).
اختتم الندوة م. د حاتم علي بتوضيح فقرات قانون الانظباط الجامعي متمماً مابدء به م.م كفاح وقدم للطلبة شرحاً مفصلاً عن الفقرات واهم ما اكد عليه هو:
1- الالتزام بالزي موضحا ان الطالب يحصل على تنبيه اذا ماخالف الزي اما اذا التزم به اصبح قدوة لزملائه.
2- الالتزام بالاخلاق الحميده والتحلي بها.
3- احترام الاخرين وعدم التجاوز على الاخرين.
حيث تم فتح باب النقاش وابداء الاراء والغايه منه الوصول الى المستوى العلمي المطلوب والارتقاء الى مرتبه علميه عريقة.

 

 

 

Go to top