Menu

ندوة لقسم ادارة الاعمالp

برعاية أ.د عادل فوزي شهاب رئيس الجامعة المحترم وبأشراف أ.د عبد الرزاق حمد حسين عميد كلية الادارة والاقتصاد عقد قسم ادارة الاعمال في صباح يوم الثلاثاء الموافق 2017/3/28 في قاعة المناقشات في بناية قسم ادارة الاعمال ندوة علمية بعنوان ( التوجهات الحديثة في الادارة ) من أعداد أ.م.د ناجي عبد الستار محمود و م.م احمد خلف حمدان و م.م مروان خلف علي

ندوة لقسم ادارة الاعمال10p

وبحضور م.م محمد علي عبدالله معاون العميد للشؤون الادارية و م.د حاتم علي عبد الله رئيس قسم ادارة الاعمال وا. د فائق مشعل قدوري وكوكبة طيبة من تدريسي كليتنا وطلبة الدراسات العليا والأولية.

ندوة لقسم ادارة الاعمال3p

تضمنت الندوة ثلاث محاور والتي هي:

المحور الاول (الجودة في التعليم العالي- ممارسات وتطبيقات) استعرض فيه الدكتور ناجي عبد الستار محمود مفاهيم الجودة في التعليم العالي (الجامعي) او بيان اليات وممارسات التطبيق لتلك المفاهيم في الجامعات العراقية وتوصل المحور الى عدت توصيات عملياتية تصب في تعزيز ممارسات الجودة الاكاديمية.

ندوة لقسم ادارة الاعمال2

المحور الثاني (اساليب الادارة الحديثة- كفكر ادارة حديث) استعرض فيه المدرس المساعد احمد خلف حمدان استخدام الاساليب الحديثة في ادارة المنظمات حيث تطرق هذا المحور الى بعض الاساليب منها الاسلوب التشاركي والاسلوب التوجيهي واسلوب فريق العمل، وركزت هذه الاساليب على اهمية الفكر والمنهج الاداري الحديث والذي وجب ان تتبناه المنظمة، وخرج المحور بإلزام المنظمات الى انتهاج الاساليب اعلاه للوصول الى الشكل المطلوب.

المحور الثالث (الموهبة كتوجه مستقبلي- ورأس المال الجديد في منظمات الاعمال) استعرض فيه المدرس المساعد مروان خلف علي الى الموهبة واهميتها في منظمات الاعمال وخصوصاً المنظمات التعليمية وبيان الاستراتيجيات والبرامج التي تنتهجها تلك المنظمات في رعاية واحتضان تلك الطاقات التي يمكن جعلها تحقق الاهداف المرجوة، وخرج المحور بالزام المنظمات على بذل الجهود الكبيرة في تطوير المهارات والفعاليات والقدرات الخاصة بالأفراد.

في نهاية الندوة فتح باب المناقشة بين الساده الحضور والمحاضرين عن موضوع الندوة واهميته والغاية منها ايصال اكبر كميه ممكنه من المعلومات.

Go to top