Menu

edara1

برعاية أ.د عادل فوزي شهاب رئيس الجامعة المحترم وبأشراف أ.د عبد الرزاق حمد حسين عميد كلية الادارة والاقتصاد عقد قسم الادارة العامة في صباح يوم الثلاثاء الموافق 2017/4/4 في قاعة المناقشات في بناية قسم ادارة الاعمال ندوة علمية بعنوان ( صناديق الثروة السيادية احدى وسائل تعظيم الثروة الوطنية ) من أعداد ا.م حكمت محمد فليح رئيس قسم الادارة العامة وا.م.د عبدالعزيز شويش التدريسي في قسم العلوم المالية والمصرفية و م. محمد عماد عبدالعزيز وبحضورم.م طارق عزيز مقرر قسم الادارة العامة ا. م . د منعم احمد خضير التدريسي في قسم الاقتصاد وبمشاركة مميزة من قبل م.م مازن نعمان عبدالله التدريسي في قسم الادارة العامة

edara5

تضمنت الندوة محورين اساسيين هما:

edara4

المحور الاول (مفاهيم عامة عن صناديق الثروة السيادية) استعرض فيه الدكتور عبدالعزيز شويش  مفاهيم عامة لصناديق الثروة السيادية ماهي انواعها ومميزاتها وكذلك اسباب نشئتها والاسباب التي ادت الى عرقلة هذه الصناديق في العراق ودول العالم .

edara7

المحور الثاني (اقتراح انشاء صندوق سيادي في العراق) استعرض فيه المدرس محمد عماد عدة مقترحات مهمة لإنشاء صندوق سيادي في العراق لوضع الاموال الفائضه في هذا الصندوق لغرض استثمارها في العراق وانشاء مشاريع انتاجية باعتبارها سند لميزانية الدولة.

edara8

 

تهدف الندوة الى اقتراحات مهمه منها:-

اولاً – اقامة صناديق سيادية في العراق

ثانياً – ايجاد سبل جديدة لتعبئة واستثمار الثروات الوطنية

edara2

edara6

فتح باب المناقشة وطرح الاسئلة من قبل الحاضرين للجنة التحضيرية عن موضوع الندوة واهميته كونه وسيلة مهمه لإنشاء الاستثمارات في العراق وتطوير الثروة فيها

وفي نهاية الندوة شكر الدكتور حكمت السادة الحضور على حسن اصغائهم وعلى الأراء والافكار التي ابدوها والغاية منها ايصال اكبر كميه ممكنه من المعلومات.

Go to top