Menu

برعاية الاستاذ الدكتور(عبد الرزاق حمد حسين) عميد كلية الادارة والاقتصاد / اقام قسم الادارة العامة ندوة علمية بعنوان ( إدارة الوقت في ظل ازمة كورونا ) من قبل ( م. مازن نعمان عبدالله / م. حاضر صباح شعير/ م. احمد خضير احمد ),وذلك عبر برنامج (webex mee) يوم الخميس الموافق 2020/4/30 في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

المقدمة

يعتبر موضوع إدارة الوقت و دوره في معالجة الازمات الطارئة على درجة كبيرة من الأهمية لان الوقت عامل ثمين لايمكن شراءه او تعويضة وعلى هذا الأساس تحرص جميع المنظمات والدول على استثمار الوقت بشكل سليم . فموضوع إدارة الوقت يهم طائفة من الناس؛ وهم الذين يحسون أن الوقت المتاح لا يكفي لتحقيق طموحاتهم ومشاريعهم، وأهدافهم النبيلة.هذا الصنف من الناس غالبًا صفوة المجتمع، ورجالاته، وقواده؛ هم أصحاب الفكر، أصحابالطموح والمشاريع الكبيرة، أصحاب الإبداع والابتكار.

محاور الندوة :

المحور الاول / ماذا نعني بإدارة الوقت ؟

المحور الثاني / اهمية الوقت

المحور الثالث / أهمية تنظيم الوقت للطالب الجامعي

هدف الندوة :

$1-         يجب على كلّ إنسان أن يسعى لاستغلال وقته بكلّ ما هو مفيد له، ولذلك يجب أن يضع برنامجاً يوضّح فيه الأعمال التي عليه إنجازها؛ حيث إنّ تنظيم الوقت يفيدك في عدّة أمور، منها.

$1-         جعل منك إنساناً ناجحاً متميّزاً عن أقرانك في العمل، ومدركاً لمتطلّبات تحقيق الأهداف.

$1-         إنّ الوقت هو عمر الإنسان كله، ويجب عليك أن تدير وقتك لتجد جواباً يوم القيامة عن سنواتك فيما قضيتها كما في الحديث الشريف عن سيدنا محمد أشرف الخلق ( لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه، وعن علمه ماذا عمل به). صدق رسول الله.

$1-         تكسب وقتاً أطول لنفسك وعائلتك؛ كالذهاب في رحلة استجمام والتنفيس عن النفس. تخفّف على نفسك الضغط في العمل أو حتّى في متطلّبات المنزل؛ فتشعر بالراحة والاطمئنان من سير العمل الجيّد، وبذلك تتحسّن إنتاجيّتك للعمل وتُقلّل من نسبة الأخطاء فيها.

معتمدة

Go to top