عدد الزيارات
3177671
Menu

حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / جهاز الاشراف والتقويم العلمي / قسم الاشراف الجامعي حول عقد ندوات ومحاضرات توعية ضمن الحملة الوطنية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب  وبرعاية ا.د. وعد محمود رؤوف رئيس جامعة تكريت وبأشراف ا.د. عبدالرزاق حمد حسين / عميد كلية الادارة والاقتصاد أقامت كلية الادارة والاقتصاد – جامعة تكريت ندوة علمية بعنوان (نبذ التطرف الديني والمذهبي وترسيخ الهوية الوطنيةمن قبل ا.م. كفاح عباس محيميد / ا.م. حميد حسن خلف / م.م. عبدالرحمن نجم عبدالله , وذلك على قاعة ا.د. محمد بدع يوم الثلاثاء الموافق 8/12/2020 في تمام الساعة العاشرة صباحاً .

1

واستهلّت الندوة فعالياتها بكلمة ترحيبيّة بحضور السيد رئيس الجامعة والسيد عميد الكلية وبالسادة الحضور، وقد أكد فيها على أهمية الندوة كونها تلقي الضوء على موضوع حيوي وملحّ، حيث تستدعي التطورات المتسارعة والتحديات المتفاقمة خلال السنوات الأخيرة في منطقتنا العربية خصوصاً، والعالم عموماً، تناولَه بكل تركيز وجدية وعمق بما يواكب الجهود العالمية لمحاربة التطرف والإرهاب، اللذين باتا يشكلان تهديداً عالمياً عابراً للحدود، وعلى نحو يرفد المنظومة التعليمية بمخرجات من شأنها دعم جهود القطاع التعليمي لكي يكون جزءاً لا يتجزأ، بل مفصلاً محورياً، في التصدي للفكر المتطرف ودسائس قوى الشر والظلام التي لا تكف عن محاولاتها لاختراق المؤسسات التعليمية في المنطقة وبث سمومها في عقول وأفئدة أبنائنا.

وفي الختام قدمت الندوة مجموعة من التوصيات والتي تتلخص:

بكيفية حماية المجتمع من التطرف بعد معرفة إجابة سؤال: ما هو التطرف، يمكن القول بأنه يعدّ من أكبر المشاكل التي قد تصيب المجتمع فتدمره وتبعثر كيانه، لذلك من الواجب على كل فرد في الدولة الوقاية من هذه الظاهرة الخطيرة قبل التورط بها، ومن طرق الوقاية .

2

 

طرق الوقاية هي :

مصادر التلقي السليمة: تنتشر العديد من العقائد والسلوكيات السيئة التي تقود الشباب إلى الهاوية، وذلك عن طريق مختلف الوسائل الإجتماعية، لذلك يجب على كل شخص عدم الإطلاع على هذه المواقع ولو من باب الفضول، والحرص على عدم التواصل مع أشخاص مجهولين الهوية.

مجالسة الراسخين في العلم: فيجب الحرص على مصاحبة أولو العلم، الذين يخافون الله في دينهم ودنياهم، وعدم مصاحبة الجاهلين وذلك لسطحيتهم وتخلفهم واتساع دائرة مصائبهم.

المطالعة المفيدة: وذلك بأن يقوم الشخص بمطالعة العديد من الكتب الهادفة والنافعة، وغير الضارة ومجهولة المصدر. 

4

5

 

 -----------------------------------------------------------------------------

يمكنكم الان متابعة اخبار كلية الادارة والاقتصاد - جامعة تكريت على المواقع التالية :

    .1موقع كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة تكريت - الرسمي

        http://cade.tu.edu.iq

    -----------

    .2صفحة الكلية على فيس بوك

        https://www.facebook.com/cade.tu.edu.iq

    ------------

    .3صفحة الكلية على تويتر

        https://twitter.com/CadeTwitte

    -----------

    .4صفحة الكلية على يوتيوب

  https://www.youtube.com/channel/UCeyxofjeI08dhSFa9Xrib-g

    ---------

    .5صفحة الكلية على إنستغرام

        https://www.instagram.com/cade.tu

---------

.6صفحة الكلية على لينكد إن - LinkedIn         

https://2u.pw/M4EQ

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 4492  143  5  1288
Go to top