نظراً لقرب بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول / للعام الدراسي 2021/2020 لطلبة الدراسات الأولية للدراستين ( الصباحية والمسائية ) ومن اجل الدعم الفني للكادر التدريسي تعلن كلية الإدارة والاقتصاد / وحدة التعليم الالكتروني عن إقامة دورة التدريبية ( في إدارة الامتحانات الإلكترونية ) لكادر الكلية عن كيفية اعداد الأسئلة الامتحانية والتصليح الالكتروني على (Google Form ) وذلك يومي السبت والأحد 6 - 7 / 3 / 2021 عبر برنامج (Google Meet) في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا والذي يلقيها مدير وحدة التعليم الالكتروني (د. قصي عبودي علي ) وحسب المناهج المدرج ادناه.
للدخول الى الدور قم باضافة الكود ادناه عبر منصة Google classroom
( r252a52)
منهاج الدورة
اولاً // منهاج يوم السبت
1.اعداد و تهيئة الكوكل فورم
2. التعرف الحقول الخاصة بادراج التعليمات الامتحانية التي تظهر للطلبة
3. تحويل الأسئلة الامتحانية من ملف الورد الى الكوكل فورم
4. التعرف على كيفية تنويع الأسئلة الامتحانية (اختيارات, فراغات , رياضية , مقاليه )
5. التعرف على خصائص الكوكل فورم الخاصة بالأسئلة الامتحانية (ادراج صورة , التحكم بحجم وعدد ونوع الملفات المرفقة من قبل الطالب , الأسئلة العشوائية , نسخ الأسئلة, اظهار الدرجة للطالب , تعديل الإجابة بعد الارسال, قبول إجابة واحدة من الطلب, رسالة استلام الإجابة من الطالب ... الخ)
6. التعرف حول كيفية وضع درجة لكل سؤال
7. تهيئة اعدادات الامتحان الالكتروني
8. اطلاق الأسئلة الامتحانية ( اطلاق الامتحان يدويا , جدولة الامتحان لانطلاق الأسئلة بصورة الكترونية)
9. غلق الامتحان الالكتروني
10. مناقشة
ثانياً // منهاج يوم الاحد
1. اعداد وتهيئة الكوكل فورم للتصليح
2. التعرف على خصائص التصليح الالكتروني (خاص بالاسئلة الرياضية والمقالية )
3. التعرف على كيفية وضع الدرجة الكترونيا لكل إجابة طالب
4. التعرف على تسلسل الطلب لعرض لتدقيق التصليح عند اعتراض الطالب
5. إضافة الأستاذ لأجراء عملية التصليح الى الأسئلة الامتحانية
التعرف على اعدادات السماحية بالنسبة للأستاذ المصحح (الصفحات المسموح للأستاذ الدخول لها)
6. اعداد ملف الاكسل بعد التصليح ( Sheet Marks)
7. عمل نسخة احتياطية من درجات الطلبة
8. التعرف حول كيفية اعداد إحصائية بإجابات الطلبة (عدد الطلبة الذكور والاناث المشاركين بالامتحان، نسبة الإجابات الصحيحة والخاطئة لكل سؤال او نقطة....الخ)
9. مناقشة
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
4492 | 143 | 5 | 1288 |