Menu

تم بعون الله تعالـى مناقشــة رسالة الدبلوم العالي في التخطيط الاستراتيجي للطالب ( شامل عامر بدري) الموسومة (التدريب الاستراتيجي ودوره في توفير المورد البشري المناسب لسد الوظائف الشاغرة دراسة ميدانية في الشركة العامة لمعدات الاتصالات والقدرة) وذلك يوم الاحد الموافق 2020/12/13  في تمام الساعة العاشرة صباحاً في كلية الادارة والاقتصاد / جامعة تكريت / قاعة قسم ادارة الاعمال .

  و تألفت لجنة المناقشة من :

1- ا.د. سامي ذياب محل .......... رئيساً

2- ا.د. احمد علي حسين ............. عضواً

3- م.د. عمار عواد محمد ........عضواً ومشرفاً

شامل 1

المستخلص                       

هدفت الدراسة للكشف عن التدريب الاستراتيجي ودوره في توفير المورد البشري المناسب لسد الوظائف الشاغرة في الشركة العامة لمعدات الاتصالات والقدرة، وذلك من خلال بحث ابعاد التدريب الاستراتيجي والمتمثلة بتحليل الاحتياجات التدريبية وتخطيط التدريب وتنفيذه ومن ثم تقييمه خلال وبعد التدريب. وتكون مجتمع الدراسة من جميع الموظفين الإداريين في (الشركة العامة لمعدات الاتصالات والقدرة)، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى نتائج الدراسة، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية مقدارها (100) من المديرين في مختلف اصنافهم. وتم جمع المعلومات باستخدام الاستبانة، وتم تحليلها باستخدام برنامج التحليلالإحصائي (SPSS 25) لتحليل البياناتومن أهم النتائج التي خلصت لها الدراسة هو توافر أبعاد التدريب الاستراتيجي في المنظمة المبحوثة وفقاً لآراء عينة البحث حسب ما اظهرت نتائج التحليل البحث الميداني، وتطبق توفير المورد البشري المناسب، و بإمكان ان يؤثر التدريب بمختلف ابعاده في توفير المورد البشري المناسب حسب آراء عينة البحث.

الاستنتاجات:

اظهرت نتائج التحليل البحث الميداني توافر أبعاد التدريب الاستراتيجي في المنظمة المبحوثة وفقاً لآراء عينة البحث. تبين من نتائج تحليل البحث الميداني أن المنظمة موضوع البحث تطبق توفر المورد البشري المناسب، حسب آراء عينة البحث. أظهرت نتائج تحليل البحث الميداني أن هناك اتجاهاً ايجابياً لدى المبحوثين بشأن أبعاد التدريب الاستراتيجي من خلال توافر أبعاد التدريب الاستراتيجي (تحديد احتياجات التدريب الاستراتيجي، تخطيط التدريب الاستراتيجي، تنفيذ التدريب الاستراتيجي، تقييم التدريب الاستراتيجي، تقييم ما بعد التدريب الاستراتيجي).

المقترحات:

العمل على نشر ثقافة التدريب الاستراتيجي لدى الموظفين في المنظمات العامة. تعزيز واهتمام الادارة العليا في المنظمة المبحوثة بتنمية وعي وإدراك العاملين في الإدارات الوسطى والدنيا لأبعاد التدريب الاستراتيجي عن طريق الاهتمام بأبعاده. تعزيز توفر المورد البشري المناسب في المنظمة المبحوثة وإفساح المجال لذوى المهارات والكفاءات للمشاركة الفعالة في تولي المناصب الادارية.نشر أفكار ورؤى وأبحاث حول التدريب الاستراتيجي بين جميع الأفراد العاملين في المنظمة وذلك لكي تصبح منهج وأسلوب عمل يحتذى به، ويطبق من قبل كافة الأفراد العاملين في المنظمة وبالتالي يكتب لهذا الموضوع النجاح والتميز مما ينعكس ذلك إيجابا في وصول المنظمة إلى منصة الريادة والتميز.

شامل 2

 

 -----------------------------------------------------------------------------

يمكنكم الان متابعة اخبار كلية الادارة والاقتصاد - جامعة تكريت على المواقع التالية :

    .1موقع كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة تكريت - الرسمي

         http://cade.tu.edu.iq

    -----------

    .2صفحة الكلية على فيس بوك

         https://www.facebook.com/cade.tu.edu.iq

    ------------

    .3صفحة الكلية على تويتر

         https://twitter.com/CadeTwitte

    -----------

    .4صفحة الكلية على يوتيوب

   https://www.youtube.com/channel/UCeyxofjeI08dhSFa9Xrib-g

    ---------

    .5صفحة الكلية على إنستغرام

         https://www.instagram.com/cade.tu

---------

.6صفحة الكلية على لينكد إن - LinkedIn         

https://2u.pw/M4EQ

Go to top