عدد الزيارات
3316150
Menu

   نوقشت في كلية الإدارة والاقتصاد / قسم المحاسبة/ رسالة الماجستير للطالب أنور مجرن عليون الموسومة ( تأثير موثوقية نُظم المعلومات المحاسبية في الإفصاح الالكتروني وانعكاسهُ على قَرار الاستثمار/ دراسة استطلاعية لآراء عينة منالاكاديميين والمحللين الماليين في سوق العراق للأوراق المالية) بأشراف ا.م.د. ليث نعمان حسون .                

تألفت لجنة المناقشة

ا.م.د. نسيم يوسف حنا .............. رئيساً

ا.م. عماد صالح نعمة ............ عضواَ

م.د. اياد دخيل سليم ...............عضواً

ا.م.د. ليث نعمان حسون........ عضواَ ومشرفاً

المستخلص:

هدفت الدراسة الى معرفة مدى تأثير موثوقية نظم المعلومات المحاسبية في الإفصاح الالكتروني وانعكاسه على قرار الاستثمار، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بعرض الإطار النظري لكل من (موثوقية نظم المعلومات المحاسبية، والإفصاح الالكتروني، وقرار الاستثمار) ومن ثم استعراض العلاقات المتوقعة بين المتغيرات الثلاثة بالاعتماد على بعض الدراسات النظرية والعملية السابقة.

وتوصلت الدراسة الى العديد من النتائج أَهمها أن تأثير موثوقية نظم المعلومات المحاسبية في قرار الاستثمار يزداد عند توسيط الإفصاح الإلكتروني، فضلاً عن وجود تأثير معنوي ايجابي لموثوقية نظم المعلومات في الإفصاح الالكتروني.

وأوصت الدراسة بضرورة اهتمام الوحدات الاقتصادية بمبادئ موثوقية نظم المعلومات المحاسبية (الحماية، والسرية، والخصوصية، وسلامة العمليات، والجاهزية) وبما فيها من سياسات وإجراءات عند الإفصاح الالكتروني للقوائم المالية وغير المالية بما يضمن زيادة الثقة في القوائم المنشورة.

Anwar Mujran Aliwi 1

Anwar Mujran Aliwi 2

Anwar Mujran Aliwi 3

Anwar Mujran Aliwi 4 

-------------------------------------------------------- 

يمكنكم متابعة جميع الاخبار على رابط القنوات ادناه

 face  googl  insta  telle  tube  twet

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 4492  143  5  1288
Go to top