كلية الإدارة والاقتصاد / جامعة تكريت تنظم ورشة علمية إلكترونية بعنوان "الوقاية والمعالجات من التطرف والإرهاب في المجتمع"

برعاية الأستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف، رئيس جامعة تكريت، وبإشراف الأستاذ الدكتور عبد الرزاق حمد حسين، عميد الكلية، أقامت كلية الإدارة والاقتصاد / جامعة تكريت مساء يوم الثلاثاء ورشة علمية إلكترونية عبر منصة Google Meet  بعنوان "الوقاية والمعالجات من التطرف والإرهاب في المجتمع"، قدمها الأستاذ المساعد مي حمودي عبد الله والمدرس المساعد نواف رسول إسماعيل.

هدفت الورشة إلى التوعية والتثقيف بمفاهيم التطرف والإرهاب والعنف، والتطرق إلى أنواع التطرف المختلفة مثل الديني والاجتماعي والفكري والسياسي والعلمي. كما ناقشت مظاهر التطرف في الدول المتقدمة والنامية، وأسباب انتشاره مثل إهمال الأهل، كثرة الفراغ لدى الشباب، التفكك الأسري، والأوضاع الاقتصادية المتردية.

أكدت الورشة على أهمية التصدي لمشكلة التطرف من خلال الاهتمام بالأنشطة الطلابية والشبابية وتنوعها لتلبي مختلف الاهتمامات الثقافية والفنية والصحفية وغيرها، بالإضافة إلى الاستثمار في الوقت وإدارة الذات.

وشددت الورشة على ضرورة وضع الدولة استراتيجيات لاستقطاب الشباب وكافة شرائح المجتمع عن طريق إنشاء مراكز صيفية تعليمية وثقافية تحت إشراف الدولة، وإنشاء مكتبات في الأحياء السكنية بإشراف المجالس المحلية، وتأسيس نوادٍ تتيح تعلم المهارات والهوايات، إضافة إلى إنشاء حدائق ومتنزهات مجانية للعائلات.

Related Articles