قسم ادارة التسويق
تأسس قسم إدارة التسويق عام 2023. في كلية الإدارة والاقتصاد – جامعة تكريت، وذلك استجابة للتطورات التكنولوجية ومتطلبات سوق العمل , يمتاز القسم بوجود أعضاء هيئة تدريسية متخصصة في مجالات متنوعة في التسويق مثل: سلوك المستهلك، بحوث التسويق، التسويق الدولي، والتسويق الالكتروني.
تعمل الخطة التدريسية في القسم على تزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية لعلم التسويق ودور التسويق في نجاح المؤسسات في ظل بيئة تنافسية على مستوى العالم يكسب الطلبة مهارات تحليلية وتواصلية والتي تؤهلهم للإبداع في مجالات ادارة المنتجات، بحوث التسويق، الدعاية والاعلان. خاصة وان وظيفة التسويق اصبحت من الوظائف المهمة لأي مشروع ربحي سواء أكان مشروعا تجاريا أم صناعيا أم خدميا، وغير ربحية سواء أكان منها المنظمات الحكومية (الوزارات الخدمية) أم منظمات المجتمع المدني غير الهادفة للربح مثل الجمعيات الخيرية.
ويعد التسويق حجر الزاوية في نجاح أية منظمة حيث إن جل اهتمامات وظيفة التسويق موجهة أصلاً للاهتمام بالعميل وخدمته والعمل على إرضائه. وقد ظهرت بشكل جليّ أهمية الدور الذي يلعبه التسويق للحفاظ على عملاء المنظمة وعلى الأخص في عصر العولمة، والمستهلك المثقف الواعي بالخيارات أمامه والمنافسة الشديدة.
إن نكون قسم بارز في إدارة التسويق من خلال إيجاد نظام للتعليم يتسم بالجودة والابداع في التعليم والبرامج الاكاديمية المواكبة للمستجدات والتطورات العلمية والفنية لتأهيل طلبة في تخصص التسويق وبما يكفل التنوع وتقديم البرامج النوعية لتوفير فرص عمل متميزة في سوق العمل المحلي وتحقيق التفوق في البحث العلمي والمساهمة في خدمة المجتمع.
قسم ادارة التسويق/ المرحلة الاولى / الوصف البرنامج الاكاديمي |
||
المادة | ملف الوصف الاكاديمي | الملاحظات |
|
|