تدريسيون في كلية الإدارة والاقتصاد يحصلون على شهادة متدرب دولية في الصف المعكوس من الوكالة الجامعية الفرانكفونية الفرنسية (AUF)

في إطار المنهاج الوزاري الذي أعدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتسريع التحول الرقمي في الجامعات العراقية، وبالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية الفرنسية (AUF) للتحويل الرقمي للتعليم العالي في الشرق الأوسط، حقق مجموعة من التدريسيين في كلية الإدارة والاقتصاد / جامعة تكريت إنجازاً مميزاً بحصولهم على شهادة متدرب دولية في موضوع "الصف المعكوس". التدريسيون الذين حصلوا على الشهادة هم كل من السادة:

ا.د. سطم صالح حسين 

أ.م. صهيب عبد الرحمن طعمة

م.د. قتيبة إبراهيم حمادة

م. علي عبد القادر أحمد

م. مقداد إبراهيم جاسم

شارك الساده التدريسيون في الدورة التدريبية الإلكترونية التي أقيمت خلال الفترة من 3 /9/ 2023 وحتى 27 /9/ 2023، والتي نظمتها المديرية الإقليمية للشرق الأوسط (DRMO) التابعة للوكالة الجامعية الفرانكفونية الفرنسية (AUF).

اختتمت الدورة التدريبية الإلكترونية بنجاح، حيث تم تزويد المشاركين بشهادات متدربين دوليين، ضمن خطة جامعة تكريت لتشكيل فريق متخصص في التعليم المدمج وتصميم منصة تعليمية مخصصة للجامعة. حيث تضمنت الدورة برامج التعليم المدمج (الإلكتروني والحضوري)، إضافة إلى تصميم وإنتاج بيئة تكنولوجية تربوية وتعليمية، وتصميم الفصول الدراسية المعكوسة، وإعداد أنشطة التعليم وتقييماتها.

هذا الإنجاز يمثل خطوة هامة نحو تطوير مهارات التعليم المدمج على صعيد الجامعة وبشكل خاص على صعيد الكلية، ويساهم ايضاً في تحقيق التحول الرقمي المطلوب في الجامعات العراقية، مما يعزز من كفاءة وجودة التعليم ويجعل منه أكثر ملائمة لمتطلبات العصر الرقمي الحديث.

-------------------------------------

-----------------------

 

Related Articles